تقويم مهارات استخدام الخرائط لدى الطالبات المطبقات

محتوى المقالة الرئيسي

د. إقبال مطشر عبد الصاحب

الملخص

مهارات استخدام الخرائط لذا فان مشكلة البحث الحالي تتحدد في معرفة مدى توافر مهارات استخدام الخرائط لدى الطالبات المطبقات في معهد المعلمات.


وانطلاقا من المشكلة فان البحث يهدف إلى تقويم مهارات استخدام الخرائط لدى هؤلاء الطالبات ولتحقيق هذا الهداف اتبعت الباحثة عدة خطوات منها مراجعة الدراسات السابقة لغرض الحصول على قائمة مهارات استخدام الخرائط حيث تم أعداد بطاقة    الملاحظة في ضوءها بعد أن تم التأكد من صدقها وثباتها كما تم اختيار عينة بلغت (71) طالبة مطبقة من طالبات معهد أعداد المعلمات للعام الدراسي 200 –2004 ومشاهدتهن وتقويم أدائهن طبقا لبطاقة الملاحظة.

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد