اثر استخدام أنموذج بوسنر في تغيير المفاهيم الرياضية والتحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

المؤلفون

  • أ. م.د. فائق فاضل السامرائي جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية
  • عبد القادر إبراهيم قدوري

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1589

الملخص

         إن لاكتساب المفاهيم الرياضية أهمية كبيرة كونها أحدى مكونات المعرفة الرياضية التي تساعد على فهم طبيعة الرياضيات وتطورها وإكساب المعلم والمتعلم خبرات علمية يمكن لها إن تثري البنية المعرفية لدى الطلبة من خلال تحفيز عملية النمو الذهني .

       من هنا كان البحث في كيفية إيصال المفاهيم الرياضية للطلبة بالشكل الذي يضمن سلامتها من ناحية الشكل والمضمون ، وإزالة أي لبس قد يحصل في ذلك من ناحية أخرى .

 يمكن أن يتعلم الطلبة المفاهيم في مراحل مختلفة من النمو شريطة أن يعرف ويمثل كل مفهوم بطريقة متفقة مع النمو الذهني والنضوج الرياضي لطلبة تلك المرحلة ، وللافادة من هذا النمو ألتتابعي في المفاهيم الرياضية فضلا" عن النمو الذي يحدث في العقل الإنساني ، عليه ظهرت بعض النماذج لتعليم وتعلم المفاهيم والمبادئ الرياضية . ( فردريك ، 1986 ، ص 130 ) .

التنزيلات

منشور

19-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

اثر استخدام أنموذج بوسنر في تغيير المفاهيم الرياضية والتحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(34). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1589