أثر استراتيجية تسلق الهضبة في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ الأوربي الحديث والمعاصر
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى تعرف أثر إستراتيجية تسلق الهضبـــة في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ الأوربي الحديث والمعاصر، وأجريت التجربة في الفصل الدراسي الأول للعام 2012-2013، اذ اختارت الباحثة ثانوية بدر الكبرى لتطبيق التجربة وجرى الاختيا ر بالطريقة العشوائية البسيطة اذ أختيرت الشعبة (ب) لتمثل المجموعة التجريبية والشعبة (أ) لتمثل المجموعة الضابطة وحددت عينة البحث (54) طالبة وبواقع (26) طالبة للمجموعة التجريبية التي تدرس على وفق استراتيجية تسلق الهضبة و(28) طالبة في المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة التقليدية وقد كوفئت المجموعتان في المتغيرات الآتية: (العمـر الزمني محسوباً بالشهور، درجات اختبار الذكاء درجات مادة التاريخ للعام السابق، والتحصيل الدراسي للأب، والتحصيل الدراسي للأم).
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد