فاعلية برنامج تعليمي على وفق نظرية فلافل في تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • حسين هادي علي التميمي المديرية العامة التربية ديالى
  • أ.م.د.زهرة موسى جعفر

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i66.1733

الكلمات المفتاحية:

ما وراء المعرفة

الملخص

هدف البحث الحالي الى تعرف ( فاعلية برنامج تعليمي على وفق نظرية فلافيل في تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة ) وتم التحقق من هدف البحث من خلال اختبار الفرضيات الآتية :

  1. لا توجد فـــــروق ذات دلالة إحصائيـــــة عند مستـــــوى دلالة ( 0,05 ) بين درجــــات المجموعـــــة التجريبية قبل تطبيق البرنامج التعليمي وبعدهُ عند تطبيق مقياس مهارات التفكير ما وراء المعرفة  .
  2. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0,05 ) بين درجات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي عند تطبيق مقياس مهارات التفكير ما وراء المعرفة .

التنزيلات

منشور

19-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

فاعلية برنامج تعليمي على وفق نظرية فلافل في تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طلاب المرحلة المتوسطة. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(66), 229-254. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i66.1733