الفكر التربوي لدى بعض الفلاسفة ومدى أهميته لمعلمي التأريخ في المدارس الابتدائية

المؤلفون

  • م.م أنوار فاروق شاكر جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i67.1820

الكلمات المفتاحية:

الفكر التربوي

الملخص

 يهدف البحث الحالي , إلى معرفة أهمية الفكر التربوي لدى بعض الفلاسفة التربويين على معلمي التاريخ في المدارس الابتدائية , استخدمت الباحثة المنهج الوصفي من خلال اخذ عينة البحث شملت (156) من المعلمين والمعلمات , قامت الباحثة بعمل استبانة واحدة تضمنت أراء المعلمين والمعلمات بمدى الاستفادة من الآراء التربوية للفلاسفة , والثانية الصعوبات التي تواجههم في تطبيقها, إن معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية يعانون عدم وضوح بعض الآراء التربوية للفلاسفة ( العرب والغرب والإغريق) فـــــــــــي التدريس ,  أدى بالتالي إلـــــى الاكتفاء بالطرائق التقليدية في إدارة الصف وشرح المادة, وتم استخدام الوسائل الإحصائية منها النسبة المئوية والتكرارات حول واقع استخدام الطرائق الحديثة بالتدريس في الكليات , ومعامل ألفا لحساب معامل الصدق والثبات.

التنزيلات

منشور

22-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

الفكر التربوي لدى بعض الفلاسفة ومدى أهميته لمعلمي التأريخ في المدارس الابتدائية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(67), 39-63. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i67.1820