أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي

المؤلفون

  • م. م ماجد لطيف عبد الرزاق جامعة الأنبار

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i92.2144

الكلمات المفتاحية:

إستراتيجية فجوة المعلومات، التحصيل، الاحتفاظ

الملخص

 

هدف البحث إلى تعرّف (أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي)؛ تألفت العينة من (62) طالباً من طلاب الخامس الأدبي، بواقع (32) طالباً في المجموعة التجريبية، و(30) طالباً في المجموعة الضابطة، أعدّ الباحث اختباراً للتحصيل من (20) فقرة موضوعية و(5) فقرات مقالية وقد تحقق من خصائصه السيكومترية، وبعد إنهاء التجربة طُبقَ اختبار التحصيل على طلاب المجموعتين، ثم أعاد تطبيق الاختبار بعد أسبوعين لقياس احتفاظهم بالتحصيل، وأظهرت النتائج: تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في التحصيل والاحتفاظ به.

التنزيلات

منشور

17-03-2025

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(92). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i92.2144