أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي
Main Article Content
Abstract
هدف البحث إلى تعرّف (أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي)؛ تألفت العينة من (62) طالباً من طلاب الخامس الأدبي، بواقع (32) طالباً في المجموعة التجريبية، و(30) طالباً في المجموعة الضابطة، أعدّ الباحث اختباراً للتحصيل من (20) فقرة موضوعية و(5) فقرات مقالية وقد تحقق من خصائصه السيكومترية، وبعد إنهاء التجربة طُبقَ اختبار التحصيل على طلاب المجموعتين، ثم أعاد تطبيق الاختبار بعد أسبوعين لقياس احتفاظهم بالتحصيل، وأظهرت النتائج: تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في التحصيل والاحتفاظ به.
Article Details
Section
بحـــــــوث العــــــدد