أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i92.2144Keywords:
إستراتيجية فجوة المعلومات، التحصيل، الاحتفاظAbstract
هدف البحث إلى تعرّف (أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي)؛ تألفت العينة من (62) طالباً من طلاب الخامس الأدبي، بواقع (32) طالباً في المجموعة التجريبية، و(30) طالباً في المجموعة الضابطة، أعدّ الباحث اختباراً للتحصيل من (20) فقرة موضوعية و(5) فقرات مقالية وقد تحقق من خصائصه السيكومترية، وبعد إنهاء التجربة طُبقَ اختبار التحصيل على طلاب المجموعتين، ثم أعاد تطبيق الاختبار بعد أسبوعين لقياس احتفاظهم بالتحصيل، وأظهرت النتائج: تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في التحصيل والاحتفاظ به.
Downloads
Published
2025-03-17
Issue
Section
بحـــــــوث العــــــدد
How to Cite
أثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل البلاغة والتطبيق والاحتفاظ به لدى طلاب الخامس الأدبي. (2025). Diyala Journal for Human Researches, 1(92). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i92.2144