استراتيجية مقترحة للتربية الأمنية في التعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية

محتوى المقالة الرئيسي

ا0م0د. فوزية بنت مناحي ماجد البقمي
ا0م0د0 نوف بنت مناحي عوض العتبي

الملخص

    هدفت الدراسة إلى تحديد أهم مفاهيم التربية الأمنية في التعليم الجامعي، والكشف عن واقع دور الجامعات السعودية في تحقيق التربية الأمنية لطلبتها من خلال كلٌ من: إدارة الجامعة، الأستاذ الجامعي، المناهج الدراسية، الأنشطة غير الصفية، ثم تقديم استراتيجية شاملة لتحقيق التربية الأمنية لدى طلبة الجامعات السعودية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي والمنهج الوثائقي، وطبقت أداة الدراسة الاستبانة على عينة قوامها (584) طالباً وطالبة من جامعة الملك سعود، والإمام محمد بن سعود، والأميرة نورة بنت عبد الرحمن بمدينة الرياض، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد