التحليل المكاني لخدمة التعليم الابتدائي في محافظة ديالى للمدة(2005-2015)

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. اسراء هيثم احمد

الملخص

    تبرز اهمية هذا البحث في تحليل وتشخيص خدمات التعليم الابتدائي في محافظة ديالى وتحديد كيفية توزيعها ومدى كفايتها في تقديم الخدمة اللازمة للسكان على مستوى الوحدات الادارية للمحافظة. وقد ظهر من خلال الدراسة قلة عدد المباني المدرسية اذ بلغ نسبة المدارس الاصلية (80.9%) من مجموع المحافظة والمدارس الضيف (19.1%) من مجموع المحافظة، وان هناك زيادة في عدد المدارس مقارنة بعدد التلاميذ اذ بلغ نصيب التلميذ من المدرسة نحو (257)   تلميذ /مدرسة ، فضلا عن تحسن حصة المعلم الواحد من عدد التلاميذ اذا بلغ (13) تلميذ / معلم على مستوى المحافظة .

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد