الوسائل المرئية وتاثيرها على تلامذة المرحلة الابتدائية

Main Article Content

م.طارق إبراهيم خليل حسين

Abstract

 


  اجريت الدراسة الحالية لغرض معرفة التاثير المباشر للوسائل المرئية المتنوعة على تلامذة المرحلة الابتدائية خلال فترة العام الدراسي 2016-2018 مستخدما فيها الباحث لمنهج البحث الوصفي المسحي ولغرض الوصول الى نتائج البحث تم اعداد استمارة استبيان احتوت على عشرة فقرات متعلقة بالبرامج والتطبيقات الموجودة في الوسائل المرئية كافة حصل الباحث عليها من خلال جمع المعلومات واستطلاع من التلاميذ واولياء الامور والمعلمين من ذوي الاختصاص  لغرض التعرف على مدى تاثير هذه البرامج والتطبيقات وما تحتويه على التلاميذ , كما قام الباحث بمعالجة النتائج التي حصل عليها احصائيا واوصى بعدة توصيات كان اهمها:- يجب ان يكون لأولياء الامور الدور الاكبر في مراقبة اطفالهم وتوجيههم على البرامج الصحيحة وتنظيم الوقت والتنبيه على المخاطر الصحية الناتجة من المتابعة المستمرة  وفتح مراكز بحثية مختصة بتدريب وانتاج كوادر فنية علمية مختصة والاستفادة من البرامج الغيرعربية منها بنفس المستوى الفني والتشويقي لغرض كسب انتباه التلاميذ لها.

Article Details

Section
بحـــــــوث العــــــدد