اثر استخدام التعلم المدمج في اكتساب مفاهيم التاريخية و دافعية الإنجاز لدى طلاب الخامس الادبي

المؤلفون

  • ا.م.د.عبد الرزاق سرحان حسين الجميلي جامعة الفلوجة - كلية العلوم الإسلامية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v4i94.2787

الملخص

يهدف البحث الحالي الى التعرف (اثر استخدام التعلم المدمع في اكتساب المفاهيم التاريخية ودافعية الانجاز لدى طلاب الخامس ادبي) قام الباحث ببناء اختبار مقياس اكتساب المفاهيم وتبنى مقياس دافعية الانجاز ل (الرواف 2003) بعد ان تحقق من صدقه وثباته.

    وبلغت عينة البحث (66) طالباً, بواقع (33) طالباً في المجموعة التجريبية , و(33) في المجموعة الضابطة , دُرست المجموعة التجريبية وفق التعلم المدمج فيما دُرست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية (الاعتيادية), اظهرت النتائج : تفوق المجموعة التجريبية الذين درسوا بوساطة التعلم المدمج في اكتساب المفاهيم التاريخية ودافعية الانجاز على المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية (الاعتيادية) , وتوصل الباحث الى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات  والمقترحات .

التنزيلات

منشور

01-12-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

اثر استخدام التعلم المدمج في اكتساب مفاهيم التاريخية و دافعية الإنجاز لدى طلاب الخامس الادبي. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 4(94), 210-239. https://doi.org/10.57592/djhr.v4i94.2787