الانغماس الوظيفي لمدرسي التاريخ في المرحلة الإعدادية وعلاقته بتفكيرهم الاستراتيجي

المؤلفون

  • أ.م سلوان عبد احمد جامعة ديالى – كلية التربية المقداد

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i95.2843

الكلمات المفتاحية:

الانغماس الوظيفي - مدرسي التاريخ - التفكير الاستراتيجي

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف على الانغماس الوظيفي لمدرسي التاريخ وعلاقته بتفكيرهم الاستراتيجي , تألفت عينه البحث من (240) مدرس ومدرسة من مدرسي التاريخ في المرحلة  المتوسطة والإعدادية  والثانوية في المديرية العامة لتربيه محافظه ديالى للعام الدراسي 2020-2021 تبنى الباحث مقياسا للانغماس الوظيفي تكون من (40) فقره, واعد مقياساً للتفكير الاستراتيجي تكون من (32) فقره موزعة على ابعاد التفكير الاستراتيجي , تم تطبيق مقياسي البحث بعد التحقق  من الخصائص السيكو متريه لهما , اظهرت النتائج تمتع مدرسي المرحلة الإعدادية بانغماس وظيفي جيد , ووجود علاقه ارتباطيه موجبه بينهما وفي ضوء نتائج  البحث قدم الباحث مجموعه من التوصيات والمقترحات.

هذه مقالة وصول مفتوح بموجب ترخيص CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

التنزيلات

منشور

02-03-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

الانغماس الوظيفي لمدرسي التاريخ في المرحلة الإعدادية وعلاقته بتفكيرهم الاستراتيجي. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(95), 615-647. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i95.2843