اثر أسلوب حل المشكلات في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v2i95.2863الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على اثر أسلوب حل المشكلات في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة ببناء مقياس الكفاح التحصيلي وتكون المقياس من (32) فقرة وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتم التأكد من ثبات المقياس بطريقتي اعادة الاختبار و قد بلغ ( 00.8) و ألفا كرونباخ وقد بلغ ( 50.8 وتم اختيار عينة التجربة بواقع (20) طالبة لكل مجموعة (10) طالبات وتوصلت الباحثة الى فاعلية أسلوب حل المشكلات في تنمية الكفاح التحصيلي اذ بينت النتائج وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الكفاح التحصيلي ولصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لاسلوب حل المشكلات ، وقدمت الباحثة مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
03-03-2023
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
اثر أسلوب حل المشكلات في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(95), 435-451. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i95.2863