اثر أسلوب حل المشكلات في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة

محتوى المقالة الرئيسي

    أ.م. وسام عماد عبد الغني                                             

الملخص

    يهدف البحث الحالي التعرف على اثر أسلوب حل المشكلات في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة ببناء مقياس الكفاح التحصيلي  وتكون المقياس من (32) فقرة  وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتم التأكد من ثبات المقياس بطريقتي اعادة الاختبار و قد بلغ ( 00.8) و ألفا كرونباخ وقد بلغ  ( 50.8  وتم اختيار عينة التجربة بواقع (20) طالبة لكل مجموعة (10) طالبات وتوصلت الباحثة الى فاعلية أسلوب حل المشكلات في تنمية الكفاح التحصيلي اذ بينت النتائج وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الكفاح التحصيلي ولصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لاسلوب حل المشكلات ، وقدمت الباحثة مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين