اثر أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة

المؤلفون

  •                                                              رئاسة جامعة ديالى
  • أ.د. ئاسو صالح سعيد  

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v4i94.2776

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على اثر أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة ببناء مقياس الكفاح التحصيلي  وتكون المقياس من (32) فقرة  وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتم التأكد من ثبات المقياس بطريقتي اعادة الاختبار و قد بلغ  ( 00.8) و ألفا كرونباخ وقد بلغ  ( 50.8 ( وتم اختيار عينة التجربة بواقع (20) طالبة لكل مجموعة (10) طالبات وتوصلت الباحثة الى فاعلية أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي اذ بينت النتائج وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الكفاح التحصيلي ولصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لاسلوب الاستبصار ، وقدمت الباحثة مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

01-12-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

اثر أسلوب الاستبصار في تنمية الكفاح التحصيلي لدى طالبات الجامعة. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 4(94), 1-18. https://doi.org/10.57592/djhr.v4i94.2776

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين