رؤية مقترحة في فلسفة التربية للخطأ الاملائي وضعف مهارة الخط لدى الطلبة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الملخص :
هدف البحث الحالي نقد تدني مستوى الخط والاملاء لدى الطلبة وتزويد الجهات التربوية العليا برؤية ضمن فلسفة التربية للحد من التوسع الحاصل بتدني هذين المستويين لدى الطلبة ، كما تحدد البحث بضعف الخط والاملاء لدى الطلبة كحدود موضوعية.
اتخذ الباحث من التأويل والارشاد منهجا لبحثه وهذا المنهج معنيا بتفسير الظواهر ، والمشكلات والعناصر والاجراءات وتأويلها وفق منهج واحد ، بهدف ارشاد العمل التربوي وتوجيه واقتراح الوسائل الاكثر جدوى وفائدة.
ولقد خرج الباحث بتوصيات منها:
- ان تهتم المؤسسات التربوية بهذا الموضوع واعتباره محورا مهما في العملية التربوية ، فضلا عن عدم تساهل المدارس والجامعات بموضوع ضعف الخط والاملاء
- كما اقترح الباحث ارجاع كراسة الخط والاملاء للطلبة على المستويين التربية والتعليم العالي ، فضلا عن فتح دورات خط واملاء اجبارية للكادر التعليمي ولعامة الطلبة ايضا.
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.