رؤية مقترحة في فلسفة التربية للخطأ الاملائي وضعف مهارة الخط لدى الطلبة

المؤلفون

  • أ.م.د. موفق ايوب محسن العراق /جامعة ديالى/ كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i96.2987

الملخص

الملخص :

هدف البحث الحالي  نقد تدني مستوى الخط والاملاء لدى الطلبة  وتزويد الجهات التربوية العليا برؤية ضمن فلسفة التربية للحد من التوسع الحاصل بتدني هذين المستويين  لدى الطلبة ، كما تحدد البحث بضعف الخط والاملاء لدى الطلبة كحدود موضوعية.

اتخذ الباحث من التأويل والارشاد منهجا لبحثه وهذا المنهج معنيا بتفسير الظواهر ، والمشكلات والعناصر والاجراءات وتأويلها وفق منهج واحد ، بهدف ارشاد العمل التربوي وتوجيه واقتراح الوسائل الاكثر جدوى وفائدة.

ولقد خرج الباحث بتوصيات منها:

  • ان تهتم المؤسسات التربوية بهذا الموضوع واعتباره محورا مهما في العملية التربوية ، فضلا عن عدم تساهل المدارس والجامعات بموضوع ضعف الخط والاملاء
  • كما اقترح الباحث ارجاع كراسة الخط والاملاء للطلبة على المستويين التربية والتعليم العالي ، فضلا عن فتح دورات خط واملاء اجبارية للكادر التعليمي ولعامة الطلبة ايضا.

 

التنزيلات

منشور

18-06-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

رؤية مقترحة في فلسفة التربية للخطأ الاملائي وضعف مهارة الخط لدى الطلبة. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(96), 210-225. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i96.2987