رؤية مقترحة في فلسفة التربية للخطأ الاملائي وضعف مهارة الخط لدى الطلبة
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i96.2987Abstract
الملخص :
هدف البحث الحالي نقد تدني مستوى الخط والاملاء لدى الطلبة وتزويد الجهات التربوية العليا برؤية ضمن فلسفة التربية للحد من التوسع الحاصل بتدني هذين المستويين لدى الطلبة ، كما تحدد البحث بضعف الخط والاملاء لدى الطلبة كحدود موضوعية.
اتخذ الباحث من التأويل والارشاد منهجا لبحثه وهذا المنهج معنيا بتفسير الظواهر ، والمشكلات والعناصر والاجراءات وتأويلها وفق منهج واحد ، بهدف ارشاد العمل التربوي وتوجيه واقتراح الوسائل الاكثر جدوى وفائدة.
ولقد خرج الباحث بتوصيات منها:
- ان تهتم المؤسسات التربوية بهذا الموضوع واعتباره محورا مهما في العملية التربوية ، فضلا عن عدم تساهل المدارس والجامعات بموضوع ضعف الخط والاملاء
- كما اقترح الباحث ارجاع كراسة الخط والاملاء للطلبة على المستويين التربية والتعليم العالي ، فضلا عن فتح دورات خط واملاء اجبارية للكادر التعليمي ولعامة الطلبة ايضا.
Downloads
Published
2023-06-18
Issue
Section
بحـــــــوث العــــــدد
License
Copyright (c) 2023 هذه مقالة وصول مفتوح بموجب ترخيص CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
How to Cite
رؤية مقترحة في فلسفة التربية للخطأ الاملائي وضعف مهارة الخط لدى الطلبة. (2023). Diyala Journal for Human Researches, 1(96), 210-225. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i96.2987