الأشفاق الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة

Self-pity among middle school students

المؤلفون

  • أ.م.د سناء علي حسون جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية
  • آمنة ياسين إبراهيم جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v3i96.3466

الكلمات المفتاحية:

الاشفاق ,الذاتي, المرحلة المتوسطة

الملخص

     يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الأشفاق الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة, وأعدت الباحثتان مقياس الأشفاق الذاتي وفق نظرية نيف (Neef,2003) وتكون من (30) فقرة، وستة مجالات، وثلاثة بدائل، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء، مؤشرات الثبات بطريقتي الفاكرونباخ إذ كانت قيمته (0,75)، وطريقة أعادة الاختبار إذ بلغت قيمته (0.84)، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (SPSS) وعددٍ من الوسائل الإحصائية، وتوصلت الباحثتان الى تحقيق هدف البحث بـ الأشفاق الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة وبناءً على النتائج خرجت الباحثتان بعدد من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

04-11-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

الأشفاق الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة: Self-pity among middle school students. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 3(96), 73-99. https://doi.org/10.57592/djhr.v3i96.3466