التسويق العاطفي لدى طلبة الجامعة

المؤلفون

  • أ. د.هيثم احمد علي جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية
  • عباس جاسم كريم جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v3i97.3562

الكلمات المفتاحية:

التسويق العاطفي

الملخص

هدف البحث الحالي للتعرف الى التسويق العاطفي عند طلبة الجامعة , ودلالة الفروق الاحصائية في التسويق العاطفي تبعاً لمتغير الجنس (ذكور, اناث) , ولتحقيق أهداف البحث قام الباحثان ببناء  مقياس التسويق العاطفي وفق ومفهوم     (Kahneman:2019  )  وتم التحقق من الثبات بطريقة اعادة الاختبار اذ بلغ معامل الثبات (0,86) في حين بلغ معامل ثبات الاداة بطريقة الفا كرونباخ (0,89) طبق المقياس على عينة تألفت من ( 400) طالب وطالبة من طلبة جامعة ديالى تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ذات التوزيع المتساوي.

     وعند معالجة بيانات الدراسة احصائياً استخدام ( معامل ارتباط بيرسون , معادلة ألفا كرونباخ , الاختبار التائي لعينة واحدة , الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ) اسفرت النتائج ان افراد عينة البحث لديهم تسويق عاطفي قياساً بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذي دلالة ايجابية , ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعا لمتغير الجنس في التسويق العاطفي وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

14-11-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

التسويق العاطفي لدى طلبة الجامعة. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 3(97), 201-212. https://doi.org/10.57592/djhr.v3i97.3562