التسويق العاطفي لدى طلبة الجامعة
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v3i97.3562الكلمات المفتاحية:
التسويق العاطفيالملخص
هدف البحث الحالي للتعرف الى التسويق العاطفي عند طلبة الجامعة , ودلالة الفروق الاحصائية في التسويق العاطفي تبعاً لمتغير الجنس (ذكور, اناث) , ولتحقيق أهداف البحث قام الباحثان ببناء مقياس التسويق العاطفي وفق ومفهوم (Kahneman:2019 ) وتم التحقق من الثبات بطريقة اعادة الاختبار اذ بلغ معامل الثبات (0,86) في حين بلغ معامل ثبات الاداة بطريقة الفا كرونباخ (0,89) طبق المقياس على عينة تألفت من ( 400) طالب وطالبة من طلبة جامعة ديالى تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ذات التوزيع المتساوي.
وعند معالجة بيانات الدراسة احصائياً استخدام ( معامل ارتباط بيرسون , معادلة ألفا كرونباخ , الاختبار التائي لعينة واحدة , الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ) اسفرت النتائج ان افراد عينة البحث لديهم تسويق عاطفي قياساً بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذي دلالة ايجابية , ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعا لمتغير الجنس في التسويق العاطفي وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.