التنافر المعرفي لدى طالبات المرحلة المتوسطة
Bimaristan in Adam Metz Book’s Islamic Civilization
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i97.3569الكلمات المفتاحية:
التنافر المعرفي، طالبات المرحلة المتوسطةالملخص
استهدف البحث الحالي التعرف على مستوى التنافر المعرفي لدى طالبات المرحلة المتوسطة،
اذ قامت الباحثة ببناء مقياس التنافر المعرفي وفق نظرية (فستنجر) حيث أصبح المقياس يتكون من (30) فقرة بصيغته النهائية، وتم حساب الخصائص السيكومترية للمقياس (الصدق والثبات) اذ تم استخراج الثبات بطريقتين هما (اعادة الاختبار، الفاكرونباخ) إذ بلغ الثبات بأعادة الاختبار (0,84) وبلغ معامل الفاكرونباخ (0,89).
ويتحدد البحث الحالي بطالبات المرحلة المتوسطة في المدارس المتوسطة التابعة للمديرية العامة لتربية محافظة ديالى في مركز مدينة بعقوبة (الدراسة الصباحية) للعام الدراسي (2021-2022)، واعتمادا على نتائج البحث الحالي وضع الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.