مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية
DOI:
https://doi.org/10.57592/91f8e632الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على:1_ مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. 2_ الفروق ذات الدلالة الاحصائية في مهارات التفكير الايجابي وفقا لمتغير الجنس (ذكور، اناث). وتحقيقاً لأهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس مهارات التفكير الايجابي( هاني ، 2019)، المكون من (38) فقرة ، وقد طبقت الباحثة الاداة على عينة البحث التي اختيرت عشوائياً والمكونة من (200) من مدرسي المرحلة الثانوية، وقد أظهرت نتائج البحث أن مدرسي المرحلة الثانوية لديهم مستوى عالي من مهارات التفكير الايجابي، وليس هناك فروقاً ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغير الجنس
التنزيلات
منشور
22-04-2025
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 3(100), 140-165. https://doi.org/10.57592/91f8e632