مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية

Authors

  • أ.د زكريا عبد احمد جامعة تكريت/ كلية التربية للبنات
  • عبير عماد جامعة تكريت/ كلية التربية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.57592/91f8e632

Abstract

يهدف البحث الحالي التعرف على:1_ مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. 2_ الفروق ذات الدلالة الاحصائية في مهارات التفكير الايجابي وفقا لمتغير الجنس (ذكور، اناث). وتحقيقاً لأهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس مهارات التفكير الايجابي( هاني ، 2019)، المكون من (38) فقرة ، وقد طبقت الباحثة الاداة على عينة البحث التي اختيرت عشوائياً والمكونة من (200) من مدرسي المرحلة الثانوية، وقد أظهرت نتائج البحث أن مدرسي المرحلة الثانوية لديهم مستوى عالي من مهارات التفكير الايجابي، وليس هناك فروقاً ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغير الجنس

Downloads

Published

2025-04-22

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. (2025). Diyala Journal for Human Researches, 3(100), 140-165. https://doi.org/10.57592/91f8e632