مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية
DOI:
https://doi.org/10.57592/91f8e632Abstract
يهدف البحث الحالي التعرف على:1_ مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. 2_ الفروق ذات الدلالة الاحصائية في مهارات التفكير الايجابي وفقا لمتغير الجنس (ذكور، اناث). وتحقيقاً لأهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس مهارات التفكير الايجابي( هاني ، 2019)، المكون من (38) فقرة ، وقد طبقت الباحثة الاداة على عينة البحث التي اختيرت عشوائياً والمكونة من (200) من مدرسي المرحلة الثانوية، وقد أظهرت نتائج البحث أن مدرسي المرحلة الثانوية لديهم مستوى عالي من مهارات التفكير الايجابي، وليس هناك فروقاً ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغير الجنس
Downloads
Published
2025-04-22
Issue
Section
بحـــــــوث العــــــدد
License
Copyright (c) 2024 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
How to Cite
مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. (2025). Diyala Journal for Human Researches, 3(100), 140-165. https://doi.org/10.57592/91f8e632