سلوك الحماية الذاتية لدى طلاب المرحلة الإعدادية Self-protection behavior among middle school students
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي تعرف الى : سلوك الحماية الذاتية لدى طلبه المرحلة الإعدادية: اذ تكونت عينه البحث من (400) طالب من طلبة المرحلة الاعدادية، وقام الباحث ببناء مقياس سلوك الحماية الذاتية المعد وفقا نظرية روجرز، وبعد عرضه على عدد من المحكمين المتخصصين في العلوم التربوية والنفسية , والأرشاد النفسي والتوجيه التربوي , تم استخراج الخصائص السايكومترية للمقياس المتمثلة بالصدق والثبات , اذ تمكن الباحث من تطبيق المقياس بصورته النهائية على عينة التحليل الأحصائي, كما استخدام الباحث الوسائل الاحصائية : الاختبار التائي لعينه واحدة واظهرت نتائج البحث الحالي ان طلبه المرحلة الاعدادية لديهم انخفاضا في سلوك الحماية الذاتية ، وفي ضوء النتائج التي توصل اليها قدم الباحث عدد من التوصيات والمقترحات .
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.