فاعلية استراتيجيات التقويم البديل في تحصيل طلبة قسم التاريخ في مادة التاريخ

المؤلفون

  • م. أنوار فاروق شاكر جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الانسانية
  • م.م احمد محمد محمود المديرية العامة لتربية ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i83.459

الملخص

    التعرف على هدف الدراسة عن طريق الإجابة عن السؤال الأتي: إستراتيجية التقويم البديل ودوره في زيادة تحصيل طلبة الجامعة ؟

   وأتبع الباحثان المنهـــــــــج التجريبي لملاءمته لطبيعة هذا البحث وتألفت عينة البحث من طلبة المرحلة الثالثة, قسم التاريخ, من الفصل الاول للعام الدراسي 2016-2017 (لكلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة ديالى) , وكان المجموع الكلي للعينة (  102  ) طالب وطالبة , ولتحقيق مرمى البحث تم اعداد اختبار لقياس التحصيل لعينة البحث من قبل الباحثان , وقد توصل البحث إلى زيادة تحصيل طلبة الجامعة في المجموعة التجريبية الخاضعة للتقويم البديل على المجموعة الضابطة  لان الفرق بين متوسطهم الحسابي والمتوسط النظري دال إحصائيا".

التنزيلات

منشور

13-08-2022

كيفية الاقتباس

فاعلية استراتيجيات التقويم البديل في تحصيل طلبة قسم التاريخ في مادة التاريخ. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(83), 580-612. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i83.459