فاعلية استراتيجيات التقويم البديل في تحصيل طلبة قسم التاريخ في مادة التاريخ

محتوى المقالة الرئيسي

م. أنوار فاروق شاكر
م.م احمد محمد محمود

الملخص

    التعرف على هدف الدراسة عن طريق الإجابة عن السؤال الأتي: إستراتيجية التقويم البديل ودوره في زيادة تحصيل طلبة الجامعة ؟


   وأتبع الباحثان المنهـــــــــج التجريبي لملاءمته لطبيعة هذا البحث وتألفت عينة البحث من طلبة المرحلة الثالثة, قسم التاريخ, من الفصل الاول للعام الدراسي 2016-2017 (لكلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة ديالى) , وكان المجموع الكلي للعينة (  102  ) طالب وطالبة , ولتحقيق مرمى البحث تم اعداد اختبار لقياس التحصيل لعينة البحث من قبل الباحثان , وقد توصل البحث إلى زيادة تحصيل طلبة الجامعة في المجموعة التجريبية الخاضعة للتقويم البديل على المجموعة الضابطة  لان الفرق بين متوسطهم الحسابي والمتوسط النظري دال إحصائيا".

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد