الضجر الاكاديمي لدى طالبات الاقسام الداخلية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
استهدف البحث الحالي التعرف الى الضجر الاكاديمي لدى طالبات الاقسام الداخلية، وتحقيقاً لهدف البحث ،قام الباحثان ببناء مقياس الضجر الاكاديمي على وفق نظرية بيكرون ، وتكون المقياس من ثلاث مجالات (المكون الوجداني ، والمكون المعرفي ،المكون الدافعي) , ولكل مكون (12) موقف تم عرض المقياس على مجموعة من المختصين وذوي الخبرة في مجال العلوم التربوية والنفسية والقياس والتقويم والإرشاد النفسي، وتم التأكد من خصائصه، اذ بلغت عينة التحليل الاحصائي (450) طالبة من طالبات جامعة ديالى للدراسة الصباحية ، وبلغت عينة التطبيق(150) طالبة من طالبات الاقسام الداخلية، اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة، واظهرت نتائج البحث ان افراد عينة البحث لديهم ضجر اكاديمي وفقاً للوسط الفرضي ،وفي ضوء النتائج قدم الباحثان عدد من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.