Exploring the Impact of Task-Based Language Teaching and Technology on Oral Communication Skills

محتوى المقالة الرئيسي

Narjis Abdulkareem Ismael

الملخص

تهدف هذه الورقة إلى معالجة السؤال: "كيف يمكن أن يؤثر تعليم اللغة القائم على المهام (TBLT) مع دمج التكنولوجيا على مهارات التواصل الشفهي لدى الطلاب؟" يمتلك الطلاب الآن بيئات تعليمية أكثر إثارة وتحفيزًا؛ يساعد نهج تعليم اللغة القائم على المهام (TBLT) في تطبيق اللغة في سياقات عملية من خلال مهام ذات صلة. تم تقييم هذه العلاقة باستخدام تصميم بحث كمي وشمل 60 طالبًا من جامعة ديالى. تم تحليل أداء الطلاب في التحدث إحصائيًا قبل وبعد التدخل الذي استمر ثمانية أسابيع، وتم استخدام الاستبيانات كجزء من تقنيات جمع البيانات. أظهرت النتائج أن الطلاب الذين تم تعليمهم باستخدام TBLT والتكنولوجيا أظهروا كفاءة شفهية أفضل بكثير من أولئك الذين تم تعليمهم باستخدام الأساليب التقليدية. تحسنت مهارات التواصل لدى الطلاب مع استقلاليتهم الأكبر، والمهام العملية، والوصول إلى الأدوات الرقمية. ومع ذلك، كانت توافر الوقت والأدوات التكنولوجية تحديات أيضًا. وفقًا للدراسة، تساعد الأدوات التعليمية الرقمية وتعليم اللغة القائم على المهام (TBLT) المتعلمين في اللغة على أن يكونوا أكثر عملية ومشاركة. تقدم الدراسة توصيات بشأن تدريب المعلمين، مشيرة إلى أنه من الضروري استخدام التكنولوجيا في تعليم اللغة وزيادة توافر المواد الرقمية لتعظيم نتائج التعلم.

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.noStats##

تفاصيل المقالة

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

Exploring the Impact of Task-Based Language Teaching and Technology on Oral Communication Skills. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(104), 518-531. https://doi.org/10.57592/rd8kck33