قياس الجهد العاطفي الايجابي لدى المعلمات في المدارس الابتدائية

المؤلفون

  • فاطمه حسن مشعل حميش الحيالي جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الإنسانية
  • ا.د عدنان محمود عباس المهداوي جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/h1p3y623

الملخص

يستهدف البحث الحالي قياس الجهد العاطفي الايجابي لدى المعلمات في المدارس الابتدائية في محافظة ديالى لسنة 2020-2021. يتحدد البحث الحالي بمعلمات المرحلة الابتدائية الدراسة النهارية للمدارس الحكومية في مركز قضاء بعقوبة والتابعة للمديرية تربية محافظة ديالى للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ توزعت على(٤٠) مدرسه وقد بلغت عينة التحليل الاحصائي(٤٠٠) معلمة تم اختيارهن عشوائياً من مجتمع البحث ، وقامت الباحثة قياس الجهد العاطفي الايجابي لدى المعلمات الذي تكون من (٣٣) فقره بصيغة الاولية ومن ثم عرضه على مجموعة من المحكمين في القياس والتقويم وعلم النفس لتأكيد من الصدق الظاهري وصدق البناء فقد اصبح بصيغته النهائية(٣٠) فقرة بعد عرضها على المحكمين ظهرت نتائج بناء مقياس الجهد العاطفي الايجابي لدى المعلمات وجود انخفاض في الجهد العاطفي وفي ضوء نتائج البحث خرجت الباحثة بمجموعة من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

01-12-2024

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد