"teaching competencies necessary for teaching sociology from the perspective of teachers"

الكفايات التدريسية اللازمة لتدريس مادة علم الاجتماع من وجهه نظر مدرسيها

المؤلفون

  • د.طالب صليبي حسين نايل المدرس في معهد إعداد المعلمات في بلد

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i58.596

الملخص

إن ماده علم الاجتماع في المدارس  الثانوية هي ماده جديدة على طلبه الصف الرابع الأدبي، قد تم استحداثها في العام الدراسي 2010/2011 ويكون تقويم أداء المدرسين من ميادين التقويم التربوي المهمة بعد إن اتضح أنَّ التقويم يسهم في تحسين الأداء ويجعله قابلا للتطور كونه عملية تشخيصية علاجية تبين نواحي كفايات المدرسين في أدائهم الفعلي في حجرة الدرس ،ولان المرحلة الثانوية تكتسب الأهمية الحيوية كون طلبتها من المراهقين الذين يتسمون بصفات خاصة تتطلب الرعاية الدقيقه واستيعاب حاجاتها الخاصة فضلا عن التغيرات مثل زيادة سريعة في الوزن عند بدايتها وشهية كبيرة للأكل ونضج جنسي ولان الاتجاهات الحديثة في إعداد المدرسين تؤكد على السعي لاكتفاء المدرس بالمادة العلمية

التنزيلات

منشور

01-03-2013

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

"teaching competencies necessary for teaching sociology from the perspective of teachers": الكفايات التدريسية اللازمة لتدريس مادة علم الاجتماع من وجهه نظر مدرسيها. (2013). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(58), 439-469. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i58.596