The significance of individual application of forth stage students in college of education / university of Diyala according to applicant points of view أهمية التطبيق الفردي لطلبة الصف الرابع في كُلية التربية / جامعة ديالى من وجهة نظر المُطبقين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على اهمية التطبيق لطلبة الصفوف الرابعة من وجهة نظر الطلبة المُطبقين .
وقد أقتصر البحث على طلبة كلية التربية/ جامعة ديالى ولكافة الأقسام, المطبقين في المدارس المتوسطة والثانوية في محافظة ديالى للعام الدراسي 2003-2004 . وكانت عينة البحث مؤلفة من (112) طالباً وطالبة وبنسبة 23% من مجتمع البحث موزعة على الأقسام الدراسية ( اللغة العربية, التأريخ, الجغرافية, اللغة الإنكليزية, علوم الحياة, العلوم التربوية والنفسية ) .
وكانت أداة البحث هي الاستبانة والتي عدد فقراتها (22) فقرة, وقد استخدم الباحثون الوسط المرجح والوزن المئوي لاستخراج نتائج البحث ومن أهم النتائج هو أن التطبيق مهم جداً لطلبة الصفوف الرابعة لكلية التربية ومن هذه الأهمية هو ربط تطبيق الجانب النظري والجانب العلمي واختيار طريقة التدريس المناسبة لغرض استخدامها في المستقبل واكتشاف المطبق لنقاط الضعف في تدريسه, والتطبيق فرصة تجعل المطبق ينظر إلى نفسه بوصفه طالباً ومعلماً, والتطبيق يساعد في التعرف على الفروق الفردية ومراعتها .