المستويات في العلم و القران والسنة النبوية وتطبيقاتها التربوية والاجتماعية
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i89.815الكلمات المفتاحية:
المستويات، العلم، التطبيقات التربوية.الملخص
هدف هذا البحث دراسة ظاهرة المستويات في العلم والقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة على صاحبها الصلاة والسلامـ، واقتراح تطبيقات تربوية واجتماعية لها، تعالج الواقع التربوي والاجتماعي في العراق وبقية الدول التي عانت من الحروب ونتائجها السيئة، استخدم المنهج الوصفي التحليلي، وبين البحث سعة وجود ظاهرة المستويات في العلم والقرآن والسنة النبوية، وسعة مجالات تطبيقها تربويا واجتماعيا، وأوصى الباحث الجهات المسؤولة بدراسة البحث والعمل على تطبيقه كحافز للإصلاح وخطوة للإعمار خدمة للمجتمع والعملية التربوية، واقترح اكمال دراسة الموضوع بجوانبه المختلفة وفروعه المتعددة.
التنزيلات
منشور
14-08-2022
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
المستويات في العلم و القران والسنة النبوية وتطبيقاتها التربوية والاجتماعية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(89), 612-624. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i89.815