تقويم أداء الطلبة – المطبقين في ضوء الكفايات التدريسية الجغرافية وبناء برنامج لتنميته
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث إلى التعرف على مستوى أداء – المطبقين في ضوء الكفايات اللازمة لتدريس الجغرافية ، وبناء برنامج لتنمية أدائهم في ضوء حاجاتهم إليها وتألفت عينة البحث من (30) طالب وطالبة في الصف الرابع / قسم الجغرافية / كلية التربية / جامعة ديالى .
وتم تصميم استمارة بطاقة لغرض التقويم تألفت من 30 فقرة موزعة عل(8) مجالات أو كفايات وتم إيجاد صدقها وثباتها ، وكشفت نتائج التطبيق وجود ضعف في أداء الطلبة في مجالي الوسائل التعليمية والتقويم .
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد