تقويم أداء الطلبة – المطبقين في ضوء الكفايات التدريسية الجغرافية وبناء برنامج لتنميته

Authors

  • د.اشواق نصيف جاسم جامعة ديالى / كلية التربية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i26.913

Abstract

يهدف البحث إلى التعرف على مستوى أداء – المطبقين في ضوء الكفايات اللازمة لتدريس الجغرافية ، وبناء برنامج لتنمية أدائهم في ضوء حاجاتهم إليها وتألفت عينة البحث من (30) طالب وطالبة في الصف الرابع / قسم الجغرافية / كلية التربية / جامعة ديالى .

 

        وتم تصميم استمارة بطاقة لغرض التقويم تألفت من 30 فقرة موزعة عل(8) مجالات أو كفايات وتم إيجاد صدقها وثباتها ، وكشفت نتائج التطبيق وجود ضعف في أداء الطلبة في مجالي الوسائل التعليمية والتقويم .

Downloads

Published

2022-08-14

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

تقويم أداء الطلبة – المطبقين في ضوء الكفايات التدريسية الجغرافية وبناء برنامج لتنميته. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(26), 198-233. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i26.913