قياس التفكير الانتحاري عند طلاب المرحلة الإعدادية
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1262الملخص
استهدف البحث الحالي الى قياس مستوى التفكير الانتحاري عند طلاب المرحلة الإعدادية تم اختيار عينه عشوائية من مجتمع البحث قوامها (600) طالب من المرحلة الإعدادية في قضاء بعقوبة التابعة لمديرية تربية ديالى , وقد قام الباحثان ببناء مقياس التفكير الانتحاري على وفق نظرية (بيك,2000) وقد تكون المقياس من (53) فقرة موزعة على ثلاث مجالات , تم استخراج الصدق بعدة طرق , وكذلك الثبات بطريقتي إعادة الاختبار والفا كرونباخ وقد بلغ معامل الثبات على التوالي (0.79) (0.92 ) وقد قام الباحثان بتطبيق المقياس بصيغته النهائية على عينة البحث البالغ عددها (210) طالب وتوصلت نتائج البحث إن ألعينة تمتلك مستوى عالياً من التفكير بالانتحار.

منشور
15-08-2022
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
قياس التفكير الانتحاري عند طلاب المرحلة الإعدادية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(86), 336-364. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1262