قياس التفكير الانتحاري عند طلاب المرحلة الإعدادية

المؤلفون

  • م.م علاء سعيد حارث جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الإنسانية
  • ا.د عدنان محمود المهداوي جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1262

الملخص

    استهدف البحث الحالي الى قياس مستوى التفكير الانتحاري عند طلاب المرحلة الإعدادية  تم اختيار عينه عشوائية من مجتمع البحث قوامها (600) طالب  من المرحلة الإعدادية في قضاء بعقوبة التابعة لمديرية تربية ديالى , وقد قام الباحثان  ببناء مقياس التفكير الانتحاري  على وفق نظرية (بيك,2000) وقد تكون المقياس  من (53) فقرة  موزعة على ثلاث مجالات , تم  استخراج الصدق بعدة طرق , وكذلك الثبات بطريقتي إعادة الاختبار والفا كرونباخ وقد بلغ معامل الثبات على التوالي (0.79) (0.92 ) وقد قام الباحثان بتطبيق المقياس بصيغته النهائية على عينة البحث البالغ عددها (210) طالب وتوصلت نتائج البحث إن ألعينة تمتلك مستوى عالياً من التفكير بالانتحار.

منشور

15-08-2022

كيفية الاقتباس

قياس التفكير الانتحاري عند طلاب المرحلة الإعدادية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(86), 336-364. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1262