فاعلية استراتجية العنقود في تنمية التفكير التأملي لدى طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ

Main Article Content

مروة عدنان فرج
الأستاذ المساعد الدكتورة منى خليفة عبجل

Abstract

يهدف البحث الحالي الى تعرف (فاعلية استراتجية العنقود في تنمية التفكير التأملي لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ).


من أجل تحقيق هدف البحث صاغت الباحثة الفرضيات الصفرية الآتية:



  1. لايوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0،05)بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن مادة التاريخ وفق استراتجية العنقود وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن مادة التاريخ بالطريقة الاعتيادية في الأختبار التفكير التأملي البعدي.

Downloads

Download data is not yet available.

Article Details

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

فاعلية استراتجية العنقود في تنمية التفكير التأملي لدى طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(67), 520-544. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i67.2006