معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية من وجهة نظر أولياء الأمور
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i87.266الكلمات المفتاحية:
الاتصال التنظيمي , النظام الاجتماعي , التعليمالملخص
هدفت الدراسة التعرف على معوقات التعلم عن بعد المتعلقة بالاتصال التنظيمي والنظام الاجتماعي والتعليم والفروق في تقدير هذه الصعوبات وفقا للجنس والصف الدراسي وأجريت الدراسة على عينة بلغت (383) من أولياء الأمور طبق عليهم استبانة معوقات التعلم عن بعد من إعداد الباحثة ، وأسفرت الدراسة عن أن درجة موافقة أفراد العينة على معوقات الاتصال التنظيمي و النظام الاجتماعي والتعليم متوسطة مع وجود بعض الفقرات التي جاءت درجة الموافقة عليها كبيرة ، ووجدت فروق في تقدير معوقات التعلم عن بعد وفقا للجنس لصالح الإناث، ووجدت فروق وفقا للصف الدراسي في بعد الاتصال التنظيمي فقط في اتجاه الصف الأول ولم تظهر فروق بين باقي الصفوف، وفي ضوء ذلك قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات.

التنزيلات
منشور
12-08-2022
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية من وجهة نظر أولياء الأمور. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(87), 467-490. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i87.266