The Effect Of Using (Seven E's) Constructive Model In The Achievement Of The Second – Year Students / Teacher Training Institute In Biology Subject And The Development Of Their Creative Thinking

أثر استخدام أنموذج (Seven E's) البنائي في تحصيل طلاب الصف الثاني في معهد إعداد المعلمين في مادة الأحياء وتنمية تفكيرهم الإبداعي

Authors

  • المدرس يوسف أحمد خليل الجوراني معهد اعداد المعلمين الصباحي بعقوبة

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i61.1423

Abstract

يهدف البحث الحالي التعرف الى أثر استخدام أنموذج (Seven E's) البنائي في تحصيل طلاب الصف الثاني معهد إعداد المعلمين في مادة الأحياء وتنمية تفكيرهم الإبداعي .

       اختير معهد إعداد المعلمين في مدينة بعقوبة في محافظة ديالى بصورة قصدية ميداناً للتجربة ، وتكونت عينة البحث من (64) طالباً من طلاب الصف الثاني ، ووزعت عشوائياً إلى مجموعتين بالتساوي وأجري التكافؤ في متغيرات التحصيل السابق والذكاء والعمر الزمني والتفكير الإبداعي .

       بعد إعداد مستلزمات البحث طبقت التجربة اعتباراً من 10/10/2010 وإلى غاية 28/12/2010م وقام الباحث بنفسه في تدريس المجموعتين ، وأعد اختباراً تحصيأتياً بعدياً تألف من (50) فقرة من نوع الاختيار من متعدد وتم التأكد من صلاحية فقراته وأوجد ثباته بطريقة التجزئة النصفية .

Downloads

Published

2022-08-17

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

The Effect Of Using (Seven E’s) Constructive Model In The Achievement Of The Second – Year Students / Teacher Training Institute In Biology Subject And The Development Of Their Creative Thinking: أثر استخدام أنموذج (Seven E’s) البنائي في تحصيل طلاب الصف الثاني في معهد إعداد المعلمين في مادة الأحياء وتنمية تفكيرهم الإبداعي . (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(61), 640-701. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i61.1423