The Effectiveness of Using Self-Instruction Strategy on the Acquisition of Orthography Skills of Second Grade Students
فاعلية إســـــتراتيجية تعــــــــــــليم الذات الإملائية لإكساب تلميذات الصــــــف الثاني الابتدائي مهارات الإمـــــــــــلاء
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v2i62.1447Abstract
هدف البحث إلى وصف إستراتيجية تعليم الذات الإملائية والكشف عن فاعليتها لإكساب تلميذات الصف الثاني الابتدائي مهارات الإملاء؛ ولتحقيق ذلك استخدم المنهج التجريبي التقليدي. وقد تكونت عينة البحث من مجموعتين: تجريبية (69 تلميذة) وضابطة (69 تلميذة)، ثم كلفت الباحثة المعلمة أن تقوم بتدريب تلميذات العينة التجريبية على إستراتيجية تعليم الذات الإملائية ليكتسبن مهارات الإملاء، بينما لم تتلق تلميذات العينة الضابطة أي تعليم عن الإستراتيجية، ثم حدد لتلميذات العينتين التجريبية والضابطة نصا لقياس مدى تمكنهن من مهارات الإملاء. واثبتت نتائج البحث فاعلية إستراتيجية تعليم الذات الإملائية في إكساب تلميذات الصف الثاني الابتدائي مهارات الإملاء حيث تم قبول جميع فروض البحث

Downloads
Published
2022-08-19
Issue
Section
بحـــــــوث العــــــدد
How to Cite
The Effectiveness of Using Self-Instruction Strategy on the Acquisition of Orthography Skills of Second Grade Students: فاعلية إســـــتراتيجية تعــــــــــــليم الذات الإملائية لإكساب تلميذات الصــــــف الثاني الابتدائي مهارات الإمـــــــــــلاء. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 2(62), 558-587. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i62.1447