تقويم المفاهيم البيئية في كتاب علم الأحياء للصف الرابع علمي من وجهة نظر المدرسين والمدرسات

Authors

  • م.م.حسام يوسف صالح جامة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i41.2239

Abstract

تفتقد طريقة تناول معلومات المشكلات البيئية الى توظيف هذه المعلومات في حياة المتعلمين ,وربطها بميولهم وحاجاتهم الامر الذي يؤدي غالبا الى عدم اقبالهم على دراسة هذه المشكلات بشغف واهتمام ,كما انها لاتعرض في كثير من الاحيان باعتبارها مشكلات تعاني منها البيئة الطبيعية ولهم دور واضح في محاولة ايجاد حلول لها فهي غالبا معلومات جاهزة .كما ان محتوى مناهج الاحياء في المرحلة الثانوية عرضت لكثير من مفاهيم التنوع البيولوجي لكن هذا العرض افتقد لتناول المشكلات البيئية المتعلقة باثر الكائنات الحية في البيئة واثار زيادة او انقراض بعظها

(السيد,1999,ص2)

 

   حيث تلقى العناية بالبيئة وضرورة الاستناد إليها في التربية دواعي تربوية جديدة بسبب ما أدى إليه تطور العلم والتكنولوجيا في استكشاف لمورادها (المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم , 1979 , ص271) .

Downloads

Published

2022-08-29

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

تقويم المفاهيم البيئية في كتاب علم الأحياء للصف الرابع علمي من وجهة نظر المدرسين والمدرسات. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(41). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i41.2239