معوقات استعمال طرائق التفكير عالي الرتبة في الجامعة من وجهة نظر تدريسي قسم الجغرافية

Main Article Content

أ.م.د.أشواق نصيف جاسم

Abstract

    يهدف البحث الحالي الى:-  التعرف على معوقات استعمال طرائق التفكير عالي الرتبة في الجامعة من وجهة نظر تدريسيي قسم الجغرافية .واقتصرت عينة البحث الحالي على عينة من تدريسيي قسم الجغرافية/كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى .


    اداة البحث :- اعدت الباحثة استبانة تتألف من (8) فقرات وتم استخراج الصدق الظاهري لها كما تم استخراج المتوسط الفرضي لفقرات الاستبانة والوسط المرجح،وتوصلت الباحثة الى عدد من الاستنتاجات منها؛- ان هناك قصوراً في برامج اعداد تدريسيي الجامعة وتدريبهم، كما سجلت عدد من التوصيات منها:- تطوير برامج اعداد التدريسيين وتدريبهم على طرائق التفكير الحديثة في اثناء الخدمة. و اقترحت عدة اقتراحات أبرزها إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية من وجهة نظر الطلبة.

Downloads

Download data is not yet available.

Article Details

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

معوقات استعمال طرائق التفكير عالي الرتبة في الجامعة من وجهة نظر تدريسي قسم الجغرافية. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(81). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i81.2427