مستوى المجابهة الايجابية عند طلبة الجامعة

Authors

  • م.م حسين هادي علي المديرية العامة لتربية ديالى
  • ا . د مظهر عبد الكريم سليم جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i87.251

Keywords:

مستوى , المجابهة الايجابية , طلبة الجامعة

Abstract

يهدف البحث الحالي التعرف الى مستوى المجابهة الايجابية عند طلبة الجامعة، وقام الباحثان, ببناء مقياس المجابهة الايجابية بالاعتماد على نظرية لازروس(Lazarus, 1991  ) , وتم التحقق من صدق وثبات المقياس بعرضه على مجموعة من المحكمين المختصين بمجال علم النفس التربوي والقياس والتقويم واستخراج القوة التمييزية للفقرات, اذ بلغت عينة البحث (400) طالبا وطالبة من طلبة جامعة ديالى. واظهرت نتائج البحث  يوجد مجابهة ايجابية عند طلبة الجامعة وعدم وجود فروق في الجنس والتخصص0للمتغير0عند0طلبة0الجامعة.

Downloads

Published

2022-08-12

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد