مستوى المجابهة الايجابية عند طلبة الجامعة
Main Article Content
Abstract
يهدف البحث الحالي التعرف الى مستوى المجابهة الايجابية عند طلبة الجامعة، وقام الباحثان, ببناء مقياس المجابهة الايجابية بالاعتماد على نظرية لازروس(Lazarus, 1991 ) , وتم التحقق من صدق وثبات المقياس بعرضه على مجموعة من المحكمين المختصين بمجال علم النفس التربوي والقياس والتقويم واستخراج القوة التمييزية للفقرات, اذ بلغت عينة البحث (400) طالبا وطالبة من طلبة جامعة ديالى. واظهرت نتائج البحث يوجد مجابهة ايجابية عند طلبة الجامعة وعدم وجود فروق في الجنس والتخصص0للمتغير0عند0طلبة0الجامعة.
Article Details
Section
بحـــــــوث العــــــدد