أثر استراتيجية( McFarland) في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم"
DOI:
https://doi.org/10.57592/0ws1ab80Keywords:
الأثر، الاستراتيجية، McFarland، التفكير الابداعي، العلوم.Abstract
يهدف البحث الحالي الى معرفة "اثر استراتيجية McFarland في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم ، إذ استخدم الباحث التصميم التجريبي ذات المجموعتين المتكافئتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة، وقد بلغ حجم عينة البحث (34) تلميذ، اجر الباحث التكافؤ بين مجموعتي البحث في عدد من المتغيرات، ولتحقيق هدف اعد الباحث اختبار التفكير الإبداعي واتسم بالصدق والثبات، وبعد معالجة البيانات احصائيا باستخدام الاختبار التائي "(T-Test) لعينتين مستقلتين اظهرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى(05‚0) بين المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التفكير الابداعي لصالح المجموعة التجريبية
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2024 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.