أثر تدريس الرياضيات باستخدام الحاسوب في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في مادة الرياضيات و اتجاهاتهم نحوها

Authors

  • د . رياض فاخر حميد الشرع جامعة ديالى / كلية التربية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i25.684

Abstract

ملخص البحث :

هدف البحث الى تعّرف أثر تدريس الرياضيات بإستخدام الحاسوب في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الرياضيات وإتجاهاتهم نحوها ، من خلال الإجابة على السؤالين الآتيين :

1ــ ماأثر إستخدام الحاسوب في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الرياضيات ؟ .

2ــ ماأثر إستخدام الحاسوب على إتجاهات طلاب الصف الأول المتوسط نحو مادة الرياضيات ؟ .

إقتصر البحث الحالي على عينة تكونت من (59) طالباً من طلاب الصف الأول المتوسط في ثانوية الفاروق للبنين التابعة للمديرية العامة لتربية بغداد الرصافة /1 ، تم توزيعهم عشوائياً الى مجموعتين ، التجريبية تألفت من (30) طالباً فيما تكونت الضابطة من (29) طالباً . كوفئت المجموعتين في الذكاء والتحصيل السابق في مادة الرياضيات ، أعد الباحث إختباراً تحصيلياً تألف من ( 30 ) فقرة ، وتبنى مقياس الإتجاهات الذي أعده ( أبو زينة والكيلاني ، 1980) ، وقد تم التحقق من صدقهما وثباتهما بإستخدام معادلتي كرونباخ ألفا للأختبار التحصيلي ، ومعادلة رولون لمقياس الإتجاهات .

Downloads

Published

2022-08-14

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

أثر تدريس الرياضيات باستخدام الحاسوب في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في مادة الرياضيات و اتجاهاتهم نحوها. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(25), 476-511. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i25.684