الاوضاع التعليمية في لواء ديالى 1921-1939 دراسة تاريخية

Authors

  • أ.د. قحطان حميد كاظم جامعة ديالى / كلية التربية الاساسي جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية
  • نور فاضل حمزة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i74.855

Abstract

   يتناول البحث دراسة أوضاع التعليم في لواء ديالى للمدة 1921-1939 فقد تطرق الى واقع التعليم العام في اللواء بعد أن كانت أوضاع التعليم متأخرة أواخر العهد العثماني لكنها بداية الحكم الوطني شهدت تحسنآ ملحوظآ ولاسيّما بعد ان اصبح العراق عضوا في عصبة الامم وحصوله على الاستقلال عام 1932.وقد توصل البحث الى عدد من النتائج من أهمها أن التعليم بدأ يتطور بشكل تدريجي بعد فتح العديد من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية فأزدادت أعداد الطلبة كما زادت أعداد الكوادر التعليمية من معلمين ومدرسين وبشكل متصاعد حتى بداية الحرب العالمية الثانية .

Downloads

Published

2022-08-15

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

الاوضاع التعليمية في لواء ديالى 1921-1939 دراسة تاريخية. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 2(74), 429-443. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i74.855