دراسة أصول النحو عند تدريسيّي جامعة ديالى من 1980-2013م السماع مثالًا
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i76.901Abstract
يتناول هذا البحث أصلًا من أصول النَّحو المهمة في اللّغة العربيّة وهو (السماع)، الذي تناوله العلماء بالدراسة منذ القدم حتّى الوقت الحاضر، وقد تناولته عند تدريسيّي جامعة ديالى؛ لبيان موقف التدريسيين من هذا الأصل؛ إذ كانَ لكل تدريسي وجهة نظر خاصة، وكذلك لإيضاح ما أُشيع عند التدريسيين وما افتقر إِلى الدراسة، واقتضت منهجية البحث أَنْ يقسم على ثلاثة محاور، تسبقها مقدمة، وتلحقها خاتمة تضمنت أهم النتائج.
Downloads
Published
2022-08-15
Issue
Section
بحـــــــوث العــــــدد
How to Cite
دراسة أصول النحو عند تدريسيّي جامعة ديالى من 1980-2013م السماع مثالًا. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(76), 485-502. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i76.901