Role that secondary headmasters play in facing the crises in their schools in terms their administrative Tasks هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور مدراء المدارس الثانوية في مواجهة الأزمات التي تتعرض لها مدارسهم في ضوء مهامهم الإدارية ولتحقيق أهداف الدراس

دور مدراء المـــدارس الثانوية في مواجـــهة الأزمات التي تتعـــــــــــرض لها مدارســــــــهم في ضــــــــــوء مهامهم الإدارية

Authors

  • م.د. ســهام عـبدالله حسين كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i60.952

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور مدراء المدارس الثانوية في مواجهة الأزمات التي تتعرض لها مدارسهم في ضوء مهامهم الإدارية ولتحقيق أهداف الدراسة تكون مجتمع الدراسة من (56) مديراً ومديرة و تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لموضوع الدراسة وهدفها وقد توصلت الباحثة في دراستها إلى الدور الكبير الذي يمارسه مدراء المدارس الثانوية في مواجهة الأزمات التي تتعرض لها مدارسهم عن طريق الأساليب الحديثة التي يعتمدونها في التعامل مع الأزمات. كما أوصت الدراسة بضرورة إنشاء وحدة لإدارة الأزمات في مديرية التربية تكون مسئولة عن علاج الأزمات التي تحدث في المدارس وتقديم الحلول والمقترحات لحل تلك الأزمات.

Downloads

Published

2022-08-15

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد

How to Cite

Role that secondary headmasters play in facing the crises in their schools in terms their administrative Tasks هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور مدراء المدارس الثانوية في مواجهة الأزمات التي تتعرض لها مدارسهم في ضوء مهامهم الإدارية ولتحقيق أهداف الدراس: دور مدراء المـــدارس الثانوية في مواجـــهة الأزمات التي تتعـــــــــــرض لها مدارســــــــهم في ضــــــــــوء مهامهم الإدارية. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(60), 1-35. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i60.952