Elements of Lesson in daily Teaching plans of physics Teachers and their common Mistakes in Formulating Behavioral objectives عناصـــــــــــر الدرس في الخطط التدريسية اليوميــــــــة لدى مدرسـي الفــــــيزياء وأخطائهـــــم الشائعة في صياغة الأهــــــــداف السلوكية

Main Article Content

أ.م.د عصـــــام عبد العزيز محمــــــــد عباس

Abstract

استهدف البحث التعرف على مدى التزام مدرسي ومدرسات الفيزياء في المرحلة الثانوية في محافظة ديالى بعناصر الدرس في خططهم التدريسية اليومية ومقارنة ذلك بالمستوى المقبول تربويا (75%) ومعرفة فيما اذا كانت هنالك فروق ذات دلالة احصائية في درجة الالتزام تعزى الى الجنس والخبرة التدريسية والتأثير المشترك بينهما اضافة الى التعرف على الاخطاء الشائعة في صياغة الاهداف السلوكية .


تم اختيار مجتمع البحث من جميع مدرسي ومدرسات الفيزياء في محافظة ديالى وبعد استحصال كتاب تسهيل مهمة تم توجيه كتاب الى جميع مدارس المحافظة بضرورة تزويد الباحث بنموذج لخطة تدريسية يومية واحدة ووصلت الباحث (63) خطة تم اهمال (3) منها لعدم توفر المعلومات المطلوبة فيها وبذلك كانت العينة (60) مدرسا ومدرسة بواقع (38) مدرسا و(22) مدرسة . وقام الباحث باعداد استمارة تقويم مدى توفر عناصر الدرس في الخطة اليومية واستبانة للكشف عن الاخطاء الشائعة في صياغة الاهداف السلوكية للدرس وكان ثبات الأداة الاولى

Article Details

Section

بحـــــــوث العــــــدد