أثر استراتيجية اللوحات المعلقة في تنمية مهارات القراءة عند تلاميذ الصف الثالث الابتدائي

المؤلفون

  • م.م. حاتم فياض حمادي المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ- الأولى
  • منال نوري عبد القاسم جامعة ديالى/كلية العلوم

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i80.2391

الملخص

     هدف البحث الحالي الى معرفة أثر استراتيجية اللوحات المعلقة في تنمية مهارات القراءة عند تلاميذ الصف الثالث الابتدائي ، للعام الدراسي 2016-2017 وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية وعدد افرادها (30) تلميذاً ومجموعة ضابطة وعدد افرادها (30) تلميذاً ، واستعمل الباحثان اختبار مهارات القراءة اداة للدراسة الحالية مكون من (17) فقرة اختبارية ، موزعة على السؤال الاول 10 فقرات اختيار من متعدد ، السؤال الثاني 5 فقرات مزاوجة ، السؤال الثالث فقرتان ترتيب الكلمات لتكوين جملاً مفيدة ، واظهرت نتائج البحث وجود فرق ذي دلالة احصائية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا على وفق استراتيجية اللوحات المعلقة في الاختبار التحصيلي.

التنزيلات

منشور

06-09-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية اللوحات المعلقة في تنمية مهارات القراءة عند تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(80). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i80.2391