التعاطف الانفعالي عند طلبة كليات التربية

المؤلفون

  •                                             جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i94.2662

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف على مستوى التعاطف الانفعالي عند طلبة كليات التربية . تكونت عينة البحث من (400) طالب وطالبة من طلبة كليات التربية ومن كلا التخصصين العلمي والانساني . وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية التناسبية , ولغرض تحقيق اهداف البحث تم بناء مقياس  التعاطف الانفعالي وفق مفهوم هوفمان (Hoffman , 2000)عند طلبة كليات التربية , وتكون المقياس من (23) فقرة وتم التحقق من ثبات المقياس بطريقتين إعادة الاختبار وبلغ معامل الثبات (0,81 ) في حين بلغ معامل ثبات الأداة بطريقة الفاكرونباخ ( 0,83) . وباستخدام الوسائل الاحصائية الاتية ( الاختبار التائي لعينة واحدة , والاختبار التائي لعينتين مستقلتين ,معامل ارتباط بيرسون ,ومعامل الفا –كرونباخ) . وتم التوصل الى النتائج الاتية : يتمتع طلبة كليات التربية بالتعاطف الانفعالي .وخرج البحث الحالي بعدد من التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

04-06-2025

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

التعاطف الانفعالي عند طلبة كليات التربية. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(94), 129-149. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i94.2662

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين