التحكم المجهد لدى طالبات المرحلة الاعدادية Stress control among middle school students
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على التحكم المجهد لدى طالبات المرحلة الاعدادية ولغرض تحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ولغرض اجراء التحليل الاحصائي لمقياس التحكم المجهد قامت الباحثة باختيار عينة مكونة من (400) طالبة من طالبات المرحلة الاعدادية وقد تم اختيار العينة بطريقة عشوائية من المدارس الاعدادية في مركز قضاء بعقوبة وقامت الباحثة ببناء مقياس التحكم المجهد واستخراج الخصائص السايكومترية للمقياس واستخدام المؤشرات الاحصائية , وتوصلت الباحثة الى النتائج منها ان طالبات المرحلة الاعدادية لديهن تحكم مجهد وفي ضل ما توصل اليه البحث من نتائج اوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات والمقترحات
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.