التحكم المجهد لدى طالبات المرحلة الاعدادية

Stress control among middle school students

المؤلفون

  • ا.د.صالح مهدي صالح رئاسة جامعة ديالى
  • انعام اسماعيل محمد رئاسة جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v4i96.3437

الكلمات المفتاحية:

.. التحكم المجهد - ملئ الفراغ

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على التحكم المجهد لدى طالبات المرحلة الاعدادية ولغرض تحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ولغرض اجراء التحليل الاحصائي لمقياس التحكم المجهد قامت الباحثة باختيار عينة مكونة من (400) طالبة من طالبات المرحلة الاعدادية وقد تم اختيار العينة بطريقة عشوائية من المدارس الاعدادية في مركز قضاء بعقوبة وقامت الباحثة ببناء مقياس التحكم المجهد واستخراج الخصائص السايكومترية للمقياس واستخدام المؤشرات الاحصائية , وتوصلت الباحثة الى النتائج منها ان طالبات المرحلة الاعدادية لديهن تحكم مجهد وفي ضل ما توصل اليه البحث من نتائج اوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات والمقترحات

التنزيلات

منشور

01-11-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

التحكم المجهد لدى طالبات المرحلة الاعدادية: Stress control among middle school students . (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 4(96), 189-215. https://doi.org/10.57592/djhr.v4i96.3437