Moral emancipation among middle school students

التحرر الاخلاقي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • أ. م .د. نور جبار علي جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية
  • عمر ياسين طه جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v3i96.3498

الملخص

   استهدف البحث الحالي التعرف على مستوى التحرر الأخلاقي لدى طلاب المرحلة المتوسطة ، اذ قام الباحث ببناء مقياس التحرر الاخلاقي وفق نظرية التعلم الاجتماعي لباندورا (Bandura1986) الذي تكون من (32) فقرة بصيغته النهائية، بعد عرضه على مجموعة من المختصين في مجال العلوم التربوية والنفسية، والقياس والتقويم، وبذلك تحقق الصدق الظاهري للمقياس، وكذلك تم التحقق من صدق البناء، أما الثبات فقد تم ايجاده بطريقتين هما: اعادة الاختبار اذ بلغ  (0.82 ) ،والفاكرونباخ وقد بلغ (  0.77  ) ، واعتمادا على نتائج البحث الحالي وضع الباحث مجموعة

 البرنامج الإرشادي ، اسلوب الاستبصار ، التحرر الاخلاقي

التنزيلات

منشور

04-11-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

Moral emancipation among middle school students: التحرر الاخلاقي لدى طلاب المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 3(96), 100-116. https://doi.org/10.57592/djhr.v3i96.3498